الأحد، 12 ديسمبر 2010

برشلونة يسعى لمواصلة تحطيم الأرقام القياسية والريال بمهمة سهلة أمام سرقسطة


يخوض برشلونة حامل اللقب والمتصدر اختباراً لا يخلو من الصعوبة أمام ضيفه ريال سوسييداد السادس في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، فيما سيكون غريمه وملاحقه ريال مدريد أمام مهمة سهلة في ضيافة سرقسطة متذيل الترتيب.

ويبحث برشلونة يوم الأحد على ملعبه "كامب نو"، عن تأكيد تفوقه التام على ضيفه سوسييداد الذي لم يذق طعم الفوز على النادي الكاتالوني منذ الأول من كانون الأول 2002.

ولا يبدو أن أحداً يستطيع إيقاف رجال المدرب جوسيب غوارديولا هذا الموسم، إذ أن النادي الكاتالوني خرج فائزاً من مبارياته الثماني الأخيرة في الدوري المحلي، وبغلة هائلة من الأهداف (41 هدفاً في 14 مباراة مقابل تلقي شباكه 8 أهداف فقط)، محققا 12 انتصاراً وتعادل واحد وخسارة واحدة 0-2 أمام إيركوليس.

وكان برشلونة فك عقدة روبن كازان الروسي الذي كان أسقطه في "كامب نو" الموسم الماضي، وهزمه بثنائية نظيفة، بفريق من الصف الثاني، بدوري أبطال أوروبا، كما لعب أيضاً الحارس البديل خوسيه مانويل بينتو.

وسيكون برشلونة أمام فرصة تحطيم الرقم القياسي المحلي لأطول سلسلة مباريات دون هزيمة، الذي يحمل لقبه (20 مباراة على التوالي) حققه الموسم قبل الماضي عندما توج بثلاثية الدوري والكأس المحليين ومسابقة دوري أبطال أوروبا.

بالمقابل، يحل الغريم اللدود لبرشلونة، فريق ريال مدريد العاصمة الاسبانية، ضيفاً ثقيلاً الأحد على ريال سرقسطة الذي لم يذق طعم الفوز سوى في مناسبتين هذا الموسم ما جعله يقبع في ذيل الترتيب.

ويتخلف النادي الملكي بفارق نقطتين عن برشلونة الذي انتزع الصدارة من غريمه بعدما سحقه بخماسية بيضاء في موقعة"الكلاسيكو".

ويعول المدير الفني للريال، البرتغالي جوزيه مورينيو على مهاجمه الفرنسي كريم بنزيما، الذي اكد جدارته بقيادة هجوم النادي الملكي بتسجيله "هاتريك" بشباك أوكسير الفرنسي بدوري الأبطال، وقدرته الكبيرة على تعويض غياب الأرجنتيني غونزالو هيغواين الذي يعاني من أوجاع في ظهره ستبعده شهرين على الملاعب.

وكانت الصحف الإسبانية ذكرت أن ريال مدريد يفكر في تعزيز صفوفه بمهاجم جديد في فترة الانتقالات الشتوية لسد فراغ غياب هيغواين، مشيرة إلى أن البوسني إدين دزيكو بين المرشحين.

ومن جهته، يبحث فياريال ثالث الترتيب، بفارق سبع نقاط عن الصدارة، عن الفوز بلقاء مضيفه خيتافي السبت ، ليبقى محافظاً على اماله في منافسة برشلونة وريال مدريد على اللقب.

ويواجه فياريال منافسة قوية من إسبانيول الرابع الذي يتواجه الأحد مع مضيفه الباسكي أثلتيك بلباو.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي السبت إشبيليه الجريح الذي تلقى ثلاث هزائم على التوالي مع ألميريا، وأتلتيكو مدريد مع ديبورتيفو لاكورونيا، والأحد سبورتينغ خيخون مع ليفانتي، وهيركوليس مع ملقا، ومايوركا مع راسينغ سانتاندير، على أن تختتم المرحلة الأحد بلقاء فالنسيا الخامس مع أوساسونا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة