الأحد، 12 ديسمبر 2010

دورتموند يهزم بريمن ويوسع الفارق في صدارة الدوري الالماني الى 11 نقطة....فيديو



حقق بروسيا دورتموند انتصاره السابع على التوالي في دوري الدرجة الاولى الالماني لكرة القدم اليوم السبت بتغلبه 2-صفر على فيردر بريمن ليوسع الى 11 نقطة الفارق الذي يتفوق به على أقرب ملاحقيه في الصدارة.

وهذا الفوز هو الرابع عشر لدورتموند في الدوري في 16 مباراة.

وأطلق اللاعب الدولي التركي نوري شاهين تسديدة بالقدم اليسرى من ركلة حرة ليفتتح التسجيل لدورتموند في الدقيقة التاسعة.

وسدد الياباني شينجي كاجاوا كرة اصطدمت بزميله روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 70 ليضاعف تقدم دورتموند بعدما رفع بريمن مستواه بحثا عن التعادل.

ورفع الفوز رصيد دورتموند الذي تلقت شباكه تسعة أهداف فقط حتى الان الى 43 نقطة ومن شأن تحقيقه فوزا اخر في الجولة الاخيرة من الدور الاول قبل بدء العطلة الشتوية الاسبوع المقبل أن يمنحه رقما قياسيا لعدد النقاط التي حققها فريق في الدوري الالماني بحلول منتصف الموسم.

ويحمل بايرن ميونيخ الرقم القياسي حاليا بحصوله على 44 نقطة في موسم 2005-2006.

وقال يورجين كلوب مدرب دورتموند "بدأنا بطريقة جيدة لكننا سمحنا لبريمن بالعودة في المباراة. فقدنا هدوءنا في الشوط الثاني لكننا في النهاية نستحق الفوز."

ولدى ماينتس الذي يملك 30 نقطة فرصة لتقليص الفارق مع دورتموند الى عشر نقاط اذا حقق الفوز على ضيفه شالكه يوم الاحد.

وسحق باير ليفركوزن مضيفه هامبورج 4-2 ليتقدم للمركز الثاني بينما استعاد بايرن ميونيخ حامل اللقب تألقه على الصعيد المحلي ليهزم سانت بولي 3-صفر ويتقدم للمركز الخامس.

وسجل سيدني سام مهاجم هامبورج السابق هدفا لليفركوزن بعد نصف ساعة من اللعب لكن زميله ارتور فيدال سجل هدفا بطريق الخطأ في شباك فريقه ليتعادل هامبورج.

وعوض التشيلي فيدال خطأه وسجل الهدف الثاني لليفركوزن في الدقيقة 61.

وأضاف ريناتو اجوستو هدفين لليفركوزن ليشدد الضغط على هامبورج الذي قلص الفارق بهدف في الدقيقة 79 عن طريق ايليرو ايليا.

ورفع الفوز رصيد ليفركوزن الى 32 نقطة من 16 مباراة.

وافتتح بايرن التسجيل بتسديدة بعيدة المدى للاعب الوسط التركي حميد التنتوب على عكس سير اللعب لكنه أهدر العديد من الفرص في بداية الشوط الثاني.

واحتاج حامل اللقب الى ركلة جزاء وبطاقة حمراء خرج على اثرها توماس كيسلر حارس سانت بولي ليعزز تقدمه.

وسجل فيليب لام ركلة الجزاء قبل أن يعزز الفرنسي فرانك ريبري تقدم فريقه بهدف ثالث ليرفع رصيده الى 26 نقطة.

وأسعد باستيان شفاينشتايجر لاعب وسط بايرن الجمهور الذي قدر عدده بنحو 69 ألف متفرج في الاستاد حين أعلن عبر مكبر الصوت أنه مدد عقده حتى 2016.

وقال لويس فان جال مدرب بايرن "أنا مدرب يضع أهدافا بعيدة المدى وتمديد عقد شفاينشتايجر أمر مهم جدا. انها علامة جيدة جدا أن يبقى لاعب من الطراز العالمي في بايرن."

واهتزت شباك هوفنهايم في الدقيقة 87 ليتعادل 1-1 مع مضيفه نورمبرج ليبقى في المركز السادس وله 24 نقطة بينما تعادل فولفسبورج فريق المدرب الانجليزي ستيف مكلارين للمرة الخامسة على التوالي حين فشل في التسجيل في ضيافة كايزرسلاوترن ليبقى في المركز 13.

ورفع هانوفر مفاجأة الموسم رصيده الى 31 نقطة بعد فوزه 2-1 على شتوتجارت يوم الجمعة محققا انتصاره العاشر هذا الموسم مقابل تسعة انتصارات فقط حققها طيلة الموسم الماضي

شاهد اهداف المبارة:

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة