السبت، 19 مارس 2011

دربي العاصمة مدريد بين الريال و الأتلتيكو في الواجهه‏


سيكون ملعب فيسنتي كالديرون اليوم السبت مسرحا لمواجهة دربي العاصمة بين ريال مدريد ومضيفه أتلتيكو مدريد في قمة الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الإسباني الممتاز لكرة القدم والتي يخوض فيها برشلونة حامل اللقب والمتصدر اختبارا سهلاً نسبيا أمام ضيفه خيتافي.
ويأمل النادي الملكي الذي يتخلف بفارق 5 نقاط عن غريمه برشلونة ، أن يمنحه تأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 2004 الدفع المعنوي المطلوب من أجل تجديد تفوقه على جاره الأحمر والأبيض بعد أن تغلب عليه في ثلاث مناسبات هذا الموسم ، مرة في الدوري 2/0 ومرتين في ذهاب وإياب ربع نهائي بطولة الكأس (3/1 و1/0).
ونجح الريال الأربعاء في فك عقدته في دوري أبطال أوروبا وبلغ الدور الربع النهائي بعدما ثأر من ليون الفرنسي بالفوز عليه 3/0 في إياب دور الـ16 بفضل البرازيلي مارسيلو ولاعب ليون السابق الفرنسي كريم بنزيما والأرجنتيني أنخيل دي ماريا الذين سجلوا الأهداف الثلاثة.
واستعاد الميرينغي الذي كان تعادل ذهابا في ليون 1/1 بفضل بنزيما الذي سجل ثنائية في المباريات الثلاث الاخيرة في الدوري ، خدمات البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن المباراتين الأخيرتين في الدوري المحلي ، وهو شارك في مباراة الأربعاء قبل ان يخرجه مواطنه جوزيه مورينيو في الدقائق الأخيرة.
ومن المتوقع أن يبدأ رونالدو الذي 27 هدفا في الدوري هذا الموسم حتى الآن المباراة إلى جانب بنزيما في مباراة يبحث خلالها النادي الملكي عن تأكيد تفوقه على جاره اللدود لأنه لم يخسر أمام الأخير منذ عام 1999.
وبدوره يبحث برشلونة عن استعادة نغمة الفوز بعدما أهدر نقطتين في الجولة السابقة بتعادله مع مضيفه إشبيلية 1/1 ، ما سمح لريال بتقليص الفارق من سبع إلى خمس نقاط.
وبدا النادي الكتالوني في طريقه لتحقيق فوزه السابع على التوالي على منافسه الأندلسي (فوزان في كأس السوبر قبيل انطلاق الموسم الحالي) بعدما سيطر على اللقاء في شوطه الأول لكنه فوجئ في بداية الشوط الثاني بهدف التعادل ثم عجز عن الوصول إلى مرمى النادي الأندلسي ليكتفي بنقطة واحدة وبانجاز محافظته على سجله الخالي من الهزائم خارج قواعده للمباراة الحادية والعشرين على التوالي.
ومن المرجح أن لا يواجه رجال المدرب بيب غوارديولا صعوبة في التخلص من عقبة خيتافي وتحقيق فوزهم الخامس على التوالي على فريق العاصمة ، لكن العملاق الكتالوني يواجه مشكلة في خط دفاعه بعد خضوع الفرنسي بلال أبيدال لعملية جراحية من اجل استئصال ورم في كبده واستمرار غياب قائده كارليس بويول.
كما تبرز مواجهة الأحد بين فالنسيا الثالث وضيفه إشبيلية الثامن حيث يبحث الأول عن تناسي خسارته المذلة في الجولة السابقة أمام سرقسطة برباعية نظيفة بعد خروجه من دوري الأبطال على يد شالكه الألماني.
وسيكون فريق أوناي إيمري مطالبا بالفوز على ضيفه الأندلسي الثامن لأن فياريال لا يتخلف عنه سوى بفارق ثلاث نقاط ، لكن فريق الغواصة الصفراء يخوض بدوره اختبارا صعبا أمام مضيفه أتلتيك بيلباو السادس.
مباريات الجولة التاسعة والعشرين:
السبت
الساعة 8 مساء : ريال مايوركا/ريال سرقسطة
الساعة 10 مساء : برشلونة/خيتافي
الساعة 12 بعد منتصف الليل : أتلتيكو مدريد/ريال مدريد

الأحد
الساعة 7 مساء : راسينغ سانتاندير/ريال سوسييداد ، إيركوليس/أوساسونا ، ملقا/إسبانيول ، ديبورتيفو لاكورونا/ليفانتي ، سبورتينغ خيخون/آلميريا
الساعة 9 مساء : أتلتيك بيلباو/فياريال
الساعة 11 مساء : فالنسيا/إشبيلية

تقام جميع المباريات بتوقيت دولة الكويت وتنقل على قنوات الجزيرة الرياضية بلس.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة