الثلاثاء، 15 مارس 2011

البافاري يتوعد الإنتر.. وبطاقة «المان» في المتناول في إياب الدور ثُمن النهائي لدوري أبطال أوروبا


ستكون الفرصة سانحة أمام بايرن ميونيخ الألماني للثأر من ضيفه انتر ميلان الايطالي عندما يستضيفه اليوم في إياب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، فيما ستكون بطاقة ربع النهائي في متناول مانشستر يونايتد الانجليزي عندما يستضيف مرسيليا الفرنسي.
على ملعب «اليانز ارينا»، يبدو ان ايطاليا في طريقها لخسارة آخر ممثل لها على الساحة الاوروبية، وذلك بعدما سقط انتر ميلان في لقاء الذهاب امام بايرن ميونيخ بهدف قاتل سجله ماريو غوميز في الثواني الاخيرة.
وتبدو مهمة انتر في مواصلة حملة دفاعه عن اللقب الذي توج به الموسم الماضي على حساب بايرن ميونيخ (2/صفر)، صعبة للغاية، في مواجهة النادي البافاري الذي يعول على عاملي الارض والجمهور لكي يحقق ثأره من «نيراتزوري» عبر فوز ثامن على التوالي في قواعده ضمن المسابقة الاوروبية الأم.
وهذه ليست المرة الاولى التي يحل فيها انتر ميلان ضيفا على بايرن ميونيخ، لان الفريقين تواجها للمرة الاولى في الدور الثالث من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لموسم 1988-1989 عندما فاز الفريق الايطالي 2/صفر ذهابا في ميونيخ، قبل ان يخسر صفر/3 ايابا، كما تواجها في الدور الاول لدوري الابطال موسم 2006-،2007 وفاز بايرن ذهابا في ميلانو 2/صفر، بعدما لعب مضيفه بتسعة لاعبين، بسبب طرد السويدي زلاتان ابراهيموفتش وفابيو غروسو، وتعادلا ايابا 1/.1
ويأمل النادي البافاري الذي يدخل الى هذه المواجهة بمعنويات مرتفعة، بعد فوزه على غريمه التقليدي هامبورغ 6/صفر في الدوري المحلي بفضل ثلاثية من الهولندي اريين روبن، ان يكون باب تأهله الى ربع النهائي عبر فريق ايطالي آخر، بعد ان تخطى عقبة فيورنتينا الموسم الماضي بفوزه عليه ايابا 2/1 بفضل روبن، بعد ان خسر ذهابا في فلورنسا 2/.3
ولا تقف الإحصاءات الى جانب انتر ميلان، لان بطل ايطاليا خسر في زياراته الاربع الاخيرة الى المانيا، آخرها في الدور الاول من النسخة الحالية للمسابقة بنتيجة كبيرة (صفر/3) امام فيردر بريمن، كما أن النادي البافاري حسم جميع المواجهات الاوروبية العشرين التي فاز بها ذهابا على ارض مضيفيه.
وترتدي المواجهة اهمية كبرى لمدرب بايرن الهولندي لويس فان غال، لانه يريد ان يودع النادي البافاري بافضل طريقة ممكنة، عبر قيادته نحو اللقب الاوروبي المرموق، بعد ان فقد اي امل في المنافسة على لقب الدوري المحلي، وتنازله عن لقب الكأس المحلية بخروجه من نصف النهائي.
في المقابل، يدخل انتر الى هذه المواجهة بمعنويات مهزوزة نسبيا، بعدما فرط في فرصة تضييق الخناق على جاره ميلان المتصدر، بعد سقوطه الجمعة في فخ التعادل مع بريشيا المتواضع (1/1) الذي اضاع ايضا ركلة جزاء في الثواني الاخيرة.
وقد يفتقد إنتر خدمات مدافع بايرن السابق البرازيلي لوسيو بسبب الاصابة، لكن مدربه ومواطنه ليوناردو ادرج اسمه ضمن لائحة اللاعبين الذين سيسافرون الى ميونيخ، خلافاً لصاحب هدفي نهائي الموسم الماضي الارجنتيني دييغو ميليتو الذي سيكون ابرز الغائبين عن اللقاء بسبب اصابة في فخذه، ابعدته عن الملاعب منذ الاسبوع الاول من الشهر الماضي.
وعلى ملعب «أولدترافورد»، يبدو مانشستر يونايتد الاقرب للحاق بمواطنه توتنهام وشاختار دانييتسك الاوكراني وبرشلونة الاسباني وشالكه الالماني الى دور ربع النهائي، وذلك عندما يستضيف مرسيليا الذي اكتفى بالتعادل السلبي في لقاء الذهاب على ملعبه «فيلودروم».
ويدخل مانشستر يونايتد اللقاء بمعنويات مرتفعة، بعدما وضع خلفه هزيمتين متتاليتين في الدوري امام تشلسي وليفربول، وبلغ نصف نهائي مسابقة الكأس بفوزه على ارسنال 2/صفر.
ويبحث فريق المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغوسون عن بلوغ الدور ربع النهائي للمرة الخامسة على التوالي، اي منذ موسم 2006-،2007 في حين ان مرسيليا لم ينجح في تخطي عقبة ثمن النهائي منذ موسم 1992-1993 عندما توج في نهاية المطاف باللقب على حساب ميلان الايطالي، علماً بان الفريق المتوسطي لم يصل بعدها الى ثمن النهائي سوى مرة واحدة، وكانت في موسم 1999-2000 عندما حل ثانيا في مجموعته خلف مانشستر بالذات. وكان مانشستر الذي لم يسبق له ان خسر في معقله امام الفرق الفرنسية (ثمانية انتصارات وثلاثة تعادلات)، فاز حينها ذهابا على ارضه 2/،1 قبل ان يخسر ايابا في مرسيليا صفر/،1 دون ان يمنعه ذلك من تصدر المجموعة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة