السبت، 19 مارس 2011

اليعقوبي: لا نخشى الزمالك والخروج مصيبة



اليعقوبي: لا نخشى الزمالك  - كرة القدم - دوري أبطال إفريقيا
اعترف قيس اليعقوبي مدرب النادي الإفريقي أن علاقة الفريق بالإعلام التونسي "لم تكن على ما يرام وأثرت سلبا على أجواء الفريق" ووعد بفتح صفحة جديدة مع الصحفيين "قائمة على احترام خصوصية المهنة والدفاع عن مصلحة الفريق".
وشدد اليعقوبي في حديث لمراسل (يوروسبورت عربية) أنه سيتعامل "بعقلانية" مع الظروف التي أحاطت بالفريق في الأسابيع الماضية وأبرزها التحولات الشعبية العميقة في تونس وفي مصر والتي في نظره "ستلقي حتما بتأثيراتها" على مباراة الإفريقي والزمالك الأحد بالعاصمة التونسية ضمن دوري أبطال أفريقي.

الزمالك " أكثر جاهزية"
واشتكى اليعقوبي كثيرا مما اسماه "غياب النسق" عن فريقه بعد توقف المنافسات في تونس لأكثر من شهرين وهو ما "أثّر على الجاهزية البدنية للاعبين".
وفي هذا الإطار، يعتقد اليعقوبي أن منافس الأحد أفضل من هذه الناحية البدنية خصوصا أنه "يلعب منذ أكثر من موسم بنفس المجموعة تقريبا".
وللتعامل مع نقص الجاهزية، قال مدرب الإفريقي وهو لاعب سابق فيه أنه "سعى لتحفيز لاعبيه من الناحية النفسية وأعدّهم للتركيز الكامل وهو مفتاح النجاح في اللقاء".
وباستثناء غياب النسق، قال اليعقوبي أن فريقه "جاهز من الناحيتين النفسية والبدنية لرفع التحدي" أمام منافس قال عنه أنه "يفرض الاحترام" لكنه "لا يخيف الإفريقي أبدا".
وأضاف أن الأجواء الاحتفالية التي ستسبق المباراة لن تضيع تركيز اللاعبين وستشكّل حافزا معنويا مهما لهم في المباراة.
اليعقوبي: لا نخشى الزمالك - كرة القدم - دوري أبطال إفريقيا

لا يخيفنا
ويرى اليعقوبي أن الإفريقي "قادر على تجاوز الزمالك وتحقيق التأهل بعد مباراتي الذهاب والإياب" وهما في رأيه "مفتاح الموسم الإفريقي أو ما تبقى فيه" وشدد على أنه ولاعبيه "لا يخشون المنافس واستعدوا له من كل النواحي.
وأضاف أن من بين أهداف النادي الإفريقي الرئيسية هي بلوغ دور المجموعات واللعب من أجل المركز الثالث ولما لا الثاني، أما الانسحاب من الزمالك فسيزيد من أوجاع الفريق ويخيب أمل التونسيين في إنجاز إفريقي يخلدون به الثورة التونسية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة