الأحد، 13 مارس 2011

بالفيديو: مدير إعلانات سابق بالأهرام: فساد حسن حمدي مستمر منذ 15 عاما




فتح سعد الحلواني مدير إنتاج سابق بوكالة الأهرام للدعاية والاعلان النار على حسن حمدي رئيس النادي الاهلي ومدير الوكالة مؤكدا ان فساد هذا الرجل استمر اكثر من 15 عاما بدون حسيب أو رقيب.

وكان مصطفى بكري رئيس تحرير صحيفة الاسبوع وعضو مجلس الشعب السابق قد تقدم بالعديد من المستندات الى النائب العام في السنوات الماضية وهو ما اطلق عليه " ملف فساد السبعة الكبار في الاهرام " من بينهم حسن حمدي وابراهيم نافع رئيس تحرير الصحيفة الا انه تم حفظ القضية " بأوامر عليا " قبل رحيل النظام السابق برئاسة حسني مبارك, ليعاد مرة اخرى فتح هذه الملفات التى تثبت وجود فساد في هذه المؤسسة القومية .
قال سعد الحلواني في مقابلة تلفزيونية مع " قناة الفراعين ": "تقدمت ببلاغ للنائب العام للتحقيق في ملف فساد حسن حمدي الذي استغل منصبه واستولى على المال العام بدون وجه حق , اضافة الى استغلال نفوذه في الحصول على عمولات مالية تقدر بالملايين وقدمت ما يثبت ذلك وجار حاليا التحقيق في هذه القضايا ".
واضاف :" رئيس النادي الاهلي قام بتأسيس شركة " عائلية " تضم نجله واقارب ابراهيم نافع تعاملت مع وكالة الاهرام بالامر المباشر منذ اكثر من 15 عاما وكانت تختص بتوريد الاحبار ومواد الطباعة والورق وما الى ذلك وجنوا من ورائها ثروات طائلة , والغريب ان رأس مال هذه الشركة وقت تأسيسها كان 20 ألف جنيه , رغم ان فواتير التوريد الواحدة منها لا تقل عن 300 ألف جنيه ".
واكد الحلواني ان البلاغ الذي تقدم به يدين حسن حمدي بالحصول على 120 مليون دولار عبارة عن عمولات وهدايا , وان ثروته تجاوزت الـ 500 مليون جنيه بحسب تصريحاته
قال الحلواني بشأن هذه الشركة :" هذه الشركة التى اتحدث عنها لم يوقع حسن حمدي على عقودها بالاسم المتعارف عليه , وانما باسمه الحقيقي " محمد اسماعيل" وكانت تورد للاهرام مواد الطباعة بالامر المباشر وهو ما يعد مخالفة للقانون , كما ان ما تورده هذه الشركة كان غير مطابق للمواصفات وكان يتم التخلص منه سريعا دون ادنى استفادة للمؤسسة القومية ".
وتابع :" هناك اكثر من 11 ملفا للفساد يدين رئيس النادي الاهلي بالاستيلاء على المال العام , واستغلال منصبه في تحقيق ثروة خيالية".
واكد الحلواني ان العقد الذي أبرمته مؤسسة الاهرام الممثلة في حسن حمدي بصفته مدير الوكالة , وبوصفه رئيس النادي الاهلي يعتبر باطلا " لانه الخصم والحكم في ذات الوقت " وهو ما يعد مخالفة ايضا للقانون , مشيرا الى ان الاهلي تعرض لظلم كبير جراء هذا العقد , اذ ان الوكالة تجبر النادي الاهلي على ان ترعى معسكره السنوي وما يتخلله من مباريات ودية لكنها لا تدفع اي شروط جزائية اذا ما رفضت تنفيذ هذه الالتزامات .
فضلا عن أن رئيس مدير وكالة الاهرام كان يختص النادي الاهلي برعاية خاصة وهذا ما ظهر جليا في رعايته لنادي الزمالك الذي يقل المقابل المادي لحقوق الرعاية فيه عن نصف ما يحصل عليه النادي الاهلي , اضافة الى استخدام الوكالة لنفوذها في اغراء اللاعبين بالانضمام للنادي الاهلي نظير الحصول على عقود اعلانية , وهو ما يفسر اقتصار اعلانات المؤسسة القومية فقط على لاعبي النادي الاهلي.
يذكر ان اتهامات الفساد طالت اعضاء مجلس ادارة النادي الاهلي وبدأت ملفاتها في الظهور عقب سقوط نظام الرئيس السابق محمد حسني مبارك .. ففضلا عن الاتهامات التى وجهت الى حسن حمدي ونائبه محمود الخطيب , قرر النائب العام التحفظ على اموال عضو مجلس ادارة النادي بالتعيين صفوان ثابت أحد الممولين لخزانة الأهلي والداعمين لصفقاته وأحد الأعضاء المؤسسين في مجلس إدارة شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك) والتي يترأسها مجدي راسخ صهر علاء مبارك , وكان النائب العام قد احال ياسين منصور عضو مجلس الادارة االسابق الى محكمة الجنيات بعد ثبوت ضلوعه في ملفات فساد , كما يتم الان التحقيق في الاراضي التى حصل عليها الكويتي منصور الخرافي الذي يمول راتب المدرب البرتغالي مانويل جوزيه .





0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة