السبت، 12 فبراير 2011

مانشستر يونايتد مع جاره سيتي.. نار في «أولد ترافورد»


يحاول فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، تعويض خسارته الأولى هذا الموسم بعد سقوطه الأسبوع الماضي أمام ولفرهامبتون 1/2 وذلك عندما يستضيف جاره اللدود مانشستر سيتي في مواجهة نارية على ملعب أولد ترافورد الذي يعتبر قلعة لأصحاب الأرض هذا الموسم، حيث لم يهدر سوى نقطتين خلال تعادله مع وست بروميتش البيون 2/2.
الخسارة التي تعرض لها مانشستر كانت الأولى له منذ الثالث من نيسان (أبريل) الماضي، عندما سقط على أرضه أمام تشيلسي 1/2، ومنذ تلك المباراة لم يخسر في 29 لقاء.
لكن على الرغم من الخسارة لا يزال مانشستر يتصدر بفارق أربع نقاط عن آرسنال، ويملك مباراة مؤجلة. وتلقى مانشستر يونايتد ضربة بإصابة مدافعه ريو فرديناند في ربلة الساق قبل انطلاق المباراة ضد ولفرهامبتون الأسبوع الماضي، وسيغيب عن الملاعب على مدى ثلاثة أسابيع.يشكل فرديناند إلى جانب قائد الفريق الصربي الصلب نيمانيا فيديتش ثنائيا يصعب اختراقه وسيحل مكانه على الأرجح جوني إيفانز أوكريس سمولينغ.وتبدو المواجهة مثيرة بين مهاجم مانشستر يونايتد البلغاري ديميتار برباتوف ومهاجم سيتي الأرجنتيني كارلوس تيفيز، حيث يتصدر الأول ترتيب الهدافين برصيد 19 نقطة متقدما بفارق هدف واحد عن الأرجنتيني.
وكان برباتوف السبب الرئيسي في رحيل تيفيز لأنه كان يلعب أساسيا إلى جانب واين روني.وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين على ملعب إيستلاند قد أسفرت عن التعادل السلبي.
ويسعى آرسنال الثاني إلى استغلال أي تعثر جديد لمانشستر يونايتد لتقليص الفارق عنه وتبدو مهمته سهلة عندما يستضيف ولفرهامبتون على ملعب الإمارات في لندن.
وكان الفريق اللندني قد فرط في فوز مهم الأسبوع الماضي عندما تقدم على مضيفه نيوكاسل 4/0 حتى الدقيقة 69 قبل أن يدرك الأخير التعادل في الدقيقة الـ20 الأخيرة من اللقاء ويخرج بنقطة.
ويستمر غياب مهاجم آرسنال الفرنسي سمير نصري لإصابته بتمزق في عضلة الساق الخلفية.وتبدو الفرصة سانحة أمام ليفربول لمتابعة صحوته عندما يستقبل ويجان. وكان ليفربول قد حقق فوزا معنويا مهما على تشيلسي 1/0 في عقر دار الأخير وذلك من دون الاستعانة بمهاجميه الجديدين الأوروجوياني لويس سواريز لدواع تكتيكية، وأندرو كارول لإصابته. وفي المباريات الأخرى، يلتقي برمنجهام مع ستوك سيتي، بلاكبيرن روفرز مع نيوكاسل، بلاكبول مع أستون فيلا، وست بروميتش البيون مع وست هام، وسندرلاند مع توتنهام.
وفي إيطاليا، تبرز ضمن المرحلة الـ 25 من الدوري الإيطالي المواجهة بين روما ونابولي وهي الفرصة الأخيرة أمام روما للبقاء على مقربة من فرق الصدارة، خصوصا بعد خسارته الأسبوع الماضي أمام إنتر ميلان 3/5.
في المقابل، يعتبر نابولي مفاجأة الموسم ولا يستبعد أن يحرز اللقب في حال استمر في تقديم العروض الهجومية الرائعة بقيادة مهاجمه الأوروجوياني أدينسون كافاني متصدر ترتيب الهدافين.
ويلتقي اليوم كذلك، ميلان مع بارما.وفي الدوري الإسباني، يأمل مدرب برشلونة جوزيب غوارديولا أن يحتفل بتمديد عقده مع الفريق الكاتالوني من خلال مواصلة فريقه لتحطيم الأرقام القياسية عندما يحل ضيفا على سبورتينغ خيخون في المرحلة الـ 23.
وتصدر برشلونة بفارق سبع نقاط عن غريمه التقليدي ريال مدريد بعد أن حقق 16 فوزا متتاليا (رقم قياسي) ليحطم الرقم الذي كان في حوزة ريال مدريد وكان صامدا منذ موسم 1960-61.لا شك أن معنويات لاعبي الفريق ارتفعت بعد تجديد غوارديولا عقده لعام إضافي ينتهي في حزيران (يونيو) عام 2012، وسيحاولون تحقيق الفوز الـ 11 بعيدا عن قواعدهم ضد خيخون.
ويلتقي اليوم أتلتيكو مدريد مع فالنسيا، وراسينغ سانتاندر مع إشبيلية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة