الأحد، 6 فبراير 2011

توريس عنوان مواجهة تشيلسي وليفربول اليوم


شاءت الصدف أن يخوض المهاجم الإسباني فرناندو توريس أولى مبارياته في صفوف فريقه الجديد تشيلسي في مواجهة فريقه السابق ليفربول في المباراة المرتقبة بينهما على ملعب ستانفورد بريدج اليوم في المرحلة الـ 28 من بطولة إنجلترا لكرة القدم.
وكانت صفقة الانتقال التي كلفت النادي اللندني 50 مليون جنيه (نحو 75 مليون دولار) تمت قبل عشر دقائق فقط من إقفال باب الانتقالات الشتوية الإثنين الماضي. وجاء التعاقد مع توريس ضربة معلم من قبل مالك النادي اللندني الروسي رومان ابراموفيتش الذي أيقن في الآونة الأخيرة بأن فريقه في حاجة إلى دماء جديدة بعد أن تراجع مستواه في الشهرين الأخيرين، وتنازل عن المركز الأول إلى الرابع في الترتيب العام، ورسم علامة استفهام حول قدرته على المحافظة على لقبه.
في المقابل، فإن ليفربول استثمر المبلغ الضخم الذي حصل عليه من صفقة توريس ليتعاقد مع مهاجمين هما الأوروجوياني لويس سواريز القادم من إياكس أمستردام، واندي كارول من نيوكاسل يونايتد. وسيشارك سواريز أساسيا أغلب الظن بعد نزوله احتياطيا في مباراته الرسمية الأولى ضد ستوك سيتي منتصف الأسبوع الماضي، وتسجيله الهدف الثاني لفريقه، في المقابل يعاني كارول آثار الإصابة.
وعموما، بدأ ليفربول بإشراف مدربه المؤقت ونجمه السابق كيني دالغليش يستعيد نغمة الانتصارات بدليل تحقيقه الفوز في مبارياته الثلاث الأخيرة على التوالي. ولم يكتف تشيلسي بالحصول على خدمات توريس، بل تعاقد أيضا مع أحد أفضل المدافعين الواعدين وهو البرازيلي الدولي ديفيد لويز من بنفيكا، ولم يشارك القادمان الجديدان في مباراة الأربعاء الماضي ضد سندرلاند.
ويلعب اليوم كذلك، وست هام مع برمنجهام. وفي إيطاليا، يدرك كل من روما وإنتر ميلان بأن الفائز من لقائهما المرتقب على ملعب سان سيرو في المرحلة الـ 24 من بطولة إيطاليا سيكون الأقرب لمنافسة ميلان في إحراز اللقب.
وكان إنتر ميلان قد تقدم على روما بالذات الموسم الماضي ليتوج باللقب للمرة الخامسة على التوالي، علما بأن فريق العاصمة حل وصيفا للفريق الشمالي أربع مرات في السنوات الخمس الأخيرة. وفي المباريات الأخرى، يلتقي بولونيا مع كاتانيا، بريشيا مع باري، جنوى مع ميلان، لاتسيو مع كييفو، ليتشي مع باليرمو، نابولي مع تشيزينا، وبارما مع فيورنتينا. وفي إسبانيا، يبدو الخطأ ممنوعا على ريال مدريد عندما يستضيف منافسه الباسكي ريال سوسييداد ضمن الجولة الـ 22 من الدوري الإسباني المحلي. يذكر أن عشاق الكرة في العالم على موعد مع نهائي مثير في كأس إسبانيا بعد بلوغ برشلونة وريال مدريد مباراة القمة منتصف الأسبوع الحالي. وفي المباريات الأخرى، يلتقي اشبيلية مع ملقة، وفالنسيا مع هيركوليس.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة