الأحد، 6 فبراير 2011

ليفربول يفسد الظهور الأول لتوريس مع تشيلسي ويكسب........فيديو


أفسد ليفربول المباراة الأولى الرسمية لمهاجمه السابق الإسباني فرناندو توريس في صفوف فريقه الجديد تشلسي بفوزه عليه 1- صفر في عقر داره على ملعب "ستامفورد" أمام 41829 متفرجاً الأحد 06-02-2011 في لندن في ختام المرحلة السادسة والعشرين من بطولة انكلترا لكرة القدم.
وفشل الفريق اللندني بالتالي في استغلال الخسارة الأولى لمانشستر يونايتد هذا الموسم والذي سقط بشكل مفاجىء أمام ولفرهامبتون 1-2 امس السبت، وتضييق الفارق عنه إلى 7 نقاط، فتضاءلت آماله بشكل كبير في الاحتفاظ باللقب هذا الموسم، وهي الخسارة الثانية لتشلسي على أرضه هذا الموسم بعد سقوطه أمام سندرلاند صفر-3 في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

فعلى ملعب ستامفورد بريدج ووفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية، كانت جميع الانظار مسلطة على توريس الذي انتقل إلى صفوف تشلسي في اللحظات الأخيرة قبل إقفال باب الانتقالات الشتوية في صفقة بلغت 50 مليون جنيه وسط سخط أنصار ليفربول الذين مزقوا صوره وأحرقوا فانيلات تحمل إسمه.

ولعب مدرب تشلسي كارلو انشيلوتي بتشكيلة هجومية قوامها بالاضافة إلى توريس العاجي ديدييه دروغبا والفرنسي نيكولا انيلكا، في المقابل بدا واضحاً حذر مدرب ليفربول كيني دالغليش الذي لم يشرك مهاجمه الجديد الأوروغوياني لويس سواريز أساسيا حتى أنه لم يزج به في الشوط الثاني.


وكانت الفرصة الأول لتوريس بالتحديد عندما استغل كرة خاطئة من زميله السابق الأرجنتيني ماكسي رودريغيز فأطلق كرة قوية من خارج المنطقة خارج الخشبات الثلاث (8)، بيد أن الفرصة الأخطر في هذا الشوط الأول الذي كان رتيباً كانت لرودريغيز بالذات عندما وصلته كرة عرضية من ستيف غيرارد على خط المرمى فسددها في العارضة وسط دهشة الجميع (35).

واستمر الأداء على المنوال ذاته في الشوط الثاني من دون خطورة حقيقية على المرميين، قبل أن يترك توريس الملعب ويلعب بدلاً منه العاجي الآخر سالومون كالو.

وضرب ليفربول ضربته في الدقيقة 69 عندما استغل البرتغالي راوول ميريليس سوء التفاهم بين الحارس التشيكي بيتر تشيك ومدافعه الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش ليسدد بيسراه من مسافة قريبة داخل الشباك (69)، والهدف هو الرابع لميريليس في مبارياته الخمس الأخيرة.

وحاول تشلسي العودة في المباراة فأشرك مدربه الفرنسي فلوران مالودا، لكن ليفربول نجح في المحافظة على تقدمه ليخرج بفوز ثمين هو الرابع له على التوالي وصعد بفضله الى المركز السادس.

وفي مباراة ثانية، سقط نادٍ آخر من لندن على أرضه هو وست هام يونايتد بخسارته أمام برمنيغهام بهدف سجله مهاجمه الصربي العملاق نيكولا زيغيتش في الدقيقة 65، وفشل وست هام بالتالي من الثأر لبرمنغهام الذي أخرجه من الدور نصف النهائي من مسابقة كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة قبل اسبوعين ليبلغ النهائي حيث سيلتقي آرسنال اواخر الشهر الحالي.

ترتيب فرق الصدارة

1- مانشستر يونايتد 54 نقطة من 25 مباراة

2- ارسنال 50 من 25

3- مانشستر سيتي 49 من 26

4- تشلسي 44 من 25

5- توتنهام 44 من 25


0 – 1

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة