الأحد، 25 سبتمبر، 2011

بالفيديو.. الزمالك يتأهل لقبل نهائي كأس مصر بفوز ماراثوني على الجونة


بعد مباراة ماراثونية تغلب الزمالك على الجونة 3-2 في اللقاء الذي أقيم بين الفريقين باستاد القاهرة في أولى مباريات دور الثمانية لكأس مصر ليتأهل إلى الدور قبل النهائي وينتظر الفائز من لقاء حرس الحدود والنصر الذي يقام حاليا.
بدأ اللقاء بمحاولات هجومية من الزمالك لإحراز هدف مبكر يربك به حسابات الجونة المعتمد على دفاع المنطقة، ويحاول الزمالك إيجاد ثغرة فى دفاعات الجونة وفى الدقيقة 6 يترجم الزمالك سلسلة هجماته لأول ضربة ركنية من الناحية اليمنى، ويرد الجونة بهجمة مرتدة سريعة من خلال انطلاقة عرفة السيد وينجح عبد الواحد السيد فى انقاذ مرماه من انفراد تام.

فى الدقيقة 10 يحصل الزمالك على ضربة حرة مباشرة من الناحية اليسرى على حدود منطقة الجزاء يتصدى لها أحمد حسن لكنه يسددها فى الحائط البشرى، يواصل الزمالك استحواذه على الكرة ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى محمد عبد المنصف.

فى الدقيقة 13 يخترق شيكابالا دفاعات الجونة من العمق ويمرر كرة بينية لعمرو زكى الذى يمررها بدوره عرضية ولكنها لم تجد المتابع الجيد من لاعبى الزمالك، بدأ الجونة يستشعر بخطورة الموقف فبادل الزمالك الهجمات من خلال انطلاقات صامويل أوكران.

فى الدقيقة 18 يحرز عرفة السيد هدف التقدم للجونة من أحدى الكرات الثابتة على حدود منطقة الجزاء، بعد الهدف يحاول الزمالك العودة للمباراة من جديد من خلال تنويع هجماته لإيجاد ثغرة فى دفاع الجونة الذى انكمش دفاعياً لتأمين الهدف.

فى الدقيقة 24 يضيع أحمد حسن فرصة مؤكدة لإدراك التعادل من عرضية حازم أمام السريعة بعدها بدقيقتين يخترق عمرو زكى عمق دفاعات الجونة ويسقط فى منطقة الجزاء مطالباً بركلة جزاء ويشير محمد عباس باستكمال اللعب مما يثير غضب شيكابالا ويحصل على الإنذار الأول.

فى الدقيقة 29 يحصل عمرو الصفتى على إنذار نتيجة عرقلة حازم إمام فى إحدى انطلاقااته الهجومية على حدود المنطقة ويحصل الزمالك على ضربة حرة مباشرة يتصدى لها شيكابالا ويشتتها دفاع الجونة.

فى الدقيقة 37 يضيع أحمد حسن فرصة ثانية من عرضية محمد عبد الشافى بعد أن سددها أعلى العارضة، بعدها بدقيقة يحصل صامويل أوكران على الإنذار الثانى للجونة لعرقلة حازم إمام على حدود المنطقة.

فى الدقيقة 42 ينقذ أحمد عادل مرماه من هدف مؤكد من كرة سريعة لشيكابالا ويحصل على ضربة ركنية يتصدى لها شيكابالا ويسددها عمرو زكى أعلى العارضة، بعدها بدقيقة يرد الجونة بهجمة مرتدة سريعة يسدد عاشور الأدهم قوية من على بعد 40 ياردة تسكن شباك عبد الواحد السيد محرزاً الهدف الثانى للجونة.
بدأ الشوط الثانى بهجوم ضاغط من الزمالك فى محاولة للعودة إلى اللقاء من جديد معتمداً على التمرير السريع للكرة فى الوقت الذى انكمش فيه الجونة دفاعياً فى محاولة للحفاظ على هدفى التقدم.
فى الدقيقة 51 يحصل الزمالك على ضربة حرة مباشرة من الناحية اليمنى يلعبها شيكابالا عرضية ويقابلها  محمود فتح الله فى مرمى محمد عبد المنصف محرزاً الهدف الأول للزمالك.
يواصل الزمالك سيطرته على منطقة المناورات فى وسط الملعب ويكثف من هجماته لإدراك التعادل فى الوقت الذى انكمش فيه الجونة دفاعياً معتمداً على الهجمات المرتدة السريعة، فى الدقيقة 60 يسدد أحمد جعفر كرة رأسية قوية  من عرضية محمدعبد الشافى ترتطم بالقائم الايمن لمحمد عبد المنصف.
فى الدقيقة 80 يجرى الجونة ثالث تغيراته بنزول إسلام عبد النبى بدلاً من أحمد عادل ، بعدها بدقيقتين يدرك شيكابالا  الهارب من الرقابة التعادل للزمالك من تسديدة قوية على يمين عبد المنصف.
فى نفس الدقيقة يقوم محمد عباس بطرد إبراهيم صلاح لتعمد الخشونة مع نور السيد لاعب الجونة بدون كرة، ويجرى الزمالك أخر تغيراته بنزول صلاح سليمان بدلاً من محمد إبراهيم لتأمين دفاعاته بعد طرد إبراهيم صلاح.
وفي الشوط الإضافي الأول ينجح محمد عبد الشافي في تسجيل هدف الفوز من تسديدة صاروخية ليتأهل الزمالك إلى الدور قبل النهائي وينتظر الفائز من لقاء حرس الحدود والنصر الذي يقام حاليا

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة