الأحد، 20 فبراير 2011

باتو يُبعد ميلان عن منافسيه على الصدارة........فيديو

روبينيو لحظة احرازه هدف التقدم لميلان (رويترز)

رد البرازيلي الكسندر باتو على خيارات مدربه ماسيميليانو اليغري بافضل طريقة ممكنة وقاد ميلان المتصدر للفوز على كييفو في معقله 2-1 في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.
وقال باتو كلمته واثبت لمدربه اليغري بانه مخطئ في تفضيله انتونيو كاسانو او البرازيلي الاخر روبينيو عليه بتسجيله هدف الفوز لميلان في الدقيقة 82 بعد دخوله في الشوط الثاني، مانحا الفريق «اللومباردي» فوزا عزيزا في يوم احتفاله بالذكرى الخامسة والعشرين على تسلم رئيس الوزراء الحالي سيلفيو بيرلوسكوني رئاسة النادي.

انطلاقة مثالية
وكانت بداية ميلان مثالية، اذ افتتح التسجيل في الدقيقة 25 عبر البرازيلي روبينيو بعد عرضية من انتونيو كاسانو الى القائم الايمن، حيث السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي حضرها برأسه للاعب ريال مدريد الاسباني ومانشستر سيتي الانكليزي فسيطر عليها ثم التف على نفسه قبل ان يسددها ارضية على يسار ستيفان سورنتينو، رافعا رصيده الى 10 اهداف وسط اعتراض اصحاب الارض الذين طالبوا بالغاء الهدف لان البرازيلي سيطر على الكرة بيده، لكن كييفو نجح في الشوط الثاني في ادراك التعادل عبر السويسري غيلسون فرنانديز الذي ارتقى عاليا لكرة عرضية من الغيني كيفن كونستانت ووضعها برأسه داخل شباك سورنتينو (61).
وحاول مدرب اليغري تدارك الموقف فزج بباتو بدلا من كاسانو (65)، ونجح في رهانه على الاخير لان البرازيلي رد بافضل طريقة على مشاكله مع مدربه وعلى بقائه على مقاعد الاحتياط بخطف الفوز في الدقيقة 82 عندما استلم الكرة من جينارو غاتوسو على الجهة اليسرى للمنطقة ثم تلاعب بالمدافعين قبل ان يسددها ارضية فارتدت من القائم الايمن الى داخل الشباك، مسجلا هدفه العاشر هذا الموسم.
وتعقدت مهمة كييفو عندما طرد قائده السلوفيني بوستيان سيزار لحصوله على انذار ثان بسبب لمسه الكرة بيده، ما سهل من مهمة ميلان للمحافظة على سجله الخالي من الهزائم خارج قواعده للمباراة الثالثة عشرة على التوالي اي منذ خسارته امام تشيزينا صفرـ 2 في المرحلة الثانية في 11 سبتمبر الماضي.
وعلى الملعب الاولمبي في روما، بقي لاتسيو قريبا من دائرة الصراع بفوزه على باري بهدف سجله البرازيلي اندرسون هرنانيز (6).
وعلى ملعب «فيا دل ماري»، عاد يوفنتوس الى دوامة الهزائم بخسارته امام مضيفه ليتشي صفرـ 2.
وكان فريق «السيدة العجوز» تنفس الصعداء في المرحلتين السابقتين بفوزه على كالياري (3-1) وانتر ميلان حامل اللقب (1ـ صفر) لكنه فشل في استثمار الدفع المعنوي للاعبيه خصوصا بعد فوز الاسبوع الماضي على الغريم «نيراتزوري»، متأثرا بلعبه بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 12 بعد طرد حارسه جانلويجي بوفون بسبب لمسه الكرة بيده خارج المنطقة عندما حاول اعتراض دافيد دي ميكيلي المنفرد بالمرمى.
واستفاد صاحب الارض من التفوق العددي ليفتتح التسجيل في الدقيقة 32 عبر الجزائري جمال مصباح الذي وصلته الكرة من جاني موناري فسيطر عليها بصدره قبل ان يسددها بين ساقي ستوراري.
وكان بامكان ليتشي الذي دخل الى اللقاء ساعيا الى الابتعاد عن منطقة الخطر بعد هزيمتين على التوالي، ان يضيف اكثر من هدف خلال الشوط الاول لكنه انتظر حتى بداية الشوط الثاني ليعزز تقدمه عندما لعب جوسيبي فيفيس الكرة الى داخل المنطقة لدي ميكيلي الذي حضرها برأسه لاندريا بيرتولاتشي المتواجد على القائم الايسر فاودعها الشباك دون عناء (48).

روما يفرط بالفوز 
فرط روما بفرصة استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الثلاث السابقة وفي ان يضع خلفه هزيمته على ارضه امام شاختار دانييتسك الاوكراني (2-3) في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا، بعدما تقدم على مضيفه جنوا 2 ـ صفر ثم 3-1 قبل ان يسقط في نهاية المطاف بثلاثة اهداف للفرنسي فيليب مكسيكس (6) والارجنتيني نيكولاس بورديسو (16) والقائد فرانشيسكو توتي (51)، مقابل اربعة اهداف للارجنتيني رودريغو بالاسيو (52 و74) والبديل البرتو بالوستشي (68 و86).
وبدوره اكتفى اودينيزي الخامس بنقطة من مباراته مع ضيفه الجريح بريشيا بالتعادل معه صفر-صفر، وهي النتيجة التي انتهى عليها ايضا لقاء فيورنتينا وضيفه سمبدوريا.
كما تعادل بارما مع تشيزينا 2/2.
ورفع انترميلان رصيده الى 50 نقطة بعد فوزه الثمين على كالياري 1/صفر.
وسجل قلب الدفاع اندريا رانوكيا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة السابعة اثر ركلة حرى لعبها بسرعة الكاميروني صامويل ايتو فوصلت الى المغربي حسين خرجة الذي سددها قوية فاصطدمت برانوكيا ودخلت الشباك. فاز بولونيا على باليرمو بهدف سجله دانييلي بابوني في الدقيقة الاخيرة.


0 – 1
1 – 1
1 – 2
Match Highlight

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة