الأحد، 13 فبراير 2011

قمة يوفنتوس والانتر الأبرز بالدوريات الأوروبية الليلة


يبرز لقاء يوفنتوس وانترميلان المعروف بديربي ايطاليا، احد ابرز اللقاءات في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى.ويدرك يوفنتوس تماما بان لا بديل له عن الفوز على انترميلان في ديربي ايطاليا ضمن المرحلة الخامسة والعشرين اذا ما أراد الاحتفاظ بأمل إحراز اللقب هذا الموسم.
ويأمل يوفنتوس ان تكون المواجهة ضد انترميلان نقطة التحول بالنسبة اليه هذا الموسم ويؤكد لاعب وسطه البرازيلي فيليبي ميلو «المباراة ضد انترميلان في غاية الأهمية، اننا ننتظرها بفارغ الصبر».وأضاف «انه ديربي ايطاليا ويمكن ان يكون له تأثير على المعنويات ومن ناحية النقاط. اننا نتدرب بقوة لاننا نريد الفوز في هذه المباراة».
وأوضح «فوزنا على كالياري أعاد الفريق إلى السكة الصحيحة والى المنافسة على احد المراكز المؤهلة إلى دوري ابطال أوروبا الموسم المقبل ويتعين علينا الآن ان نكافح في كل مباراة من اجل تحقيق هذا الهدف».وتابع «من المبكر معرفة في أي مركز سننهي الدوري، لكننا سنبذل جهودنا للوصول إلى أعلى مرتبة ممكنة».

لقاء الريال واسبانيول قد يهدي اللقب للبارسا على طبق من ذهبيحل ريال مدريد ضيفا على اسبانيول في مباراة لا تخلو من صعوبة.واذا كان الفريق الملكي حقق ‬11 فوزا في ‬11 مباراة خاضها على أرضه، فانه في المقابل، أهدر ‬12 نقطة خارج ملعبه بخسارته أمام برشلونة واوساسونا، وتعادله مع الميراي وليفانتي وريال مايوركا.
في المقابل، حصد اسبانيول ‬24 نقطة من أصل ‬30 ممكنة على ملعبه كورنيلا ال برات ويأمل ان يلحق الهزيمة بريال مدريد.وقال مدرب ريال مدريد جوزيه مورينيو «المهم بالنسبة إلى الا نهدي برشلونة اللقب على طبق من ذهب، يجب ان نكافح هذا الموسم».
وفي المباريات الأخرى، يلتقي راسينغ سانتاندر مع اشبيلية، وهيركوليس اليكانتي مع سرقسطة، وملقة مع خيتافي، وليفانتي مع الميريا، وريال سوسييداد مع اوساسونا، وديبورتيفو لا كورونيا مع فياريال.
حارس ليل يخوض مباراته رقم ‬500
يخوض ليل المتصدر مباراة سهلة على ملعبه ضد تولوز ضمن المرحلة الثالثة والعشرين من المتوقع ان يحافظ على إثرها على فارق النقاط الخمس الذي يفصله عن اقرب منافسيه باريس سان جرمان ورين.وسيخوض حارس ليل المخضرم ميكايل لاندرو مباراته الرقم ‬500 في الدوري الفرنسي، وقد احتفل مسبقا بهذا الانجاز من خلال تمديد عقده لسنتين اضافيتين مع النادي الشمالي حتى عام ‬2014 قبل أيام قليلة.
ويحوم الشك حول مشاركة المهاجم بيغي ليونديلا لإصابة في وركه، في حين لن يشارك المهاجم المخضرم لودوفيك جيولي لوقفه.ويبرز ديربي منطقة الرون بين سانت اتيان وليون حيث لا بديل عن الأخير من الفوز اذا ما أراد إنعاش آماله بإحراز اللقب.
وكان ليون سيطر على مجريات اللعب في مباراة الذهاب لكن سانت اتيان خرج فائزا ‬1-صفر. ومنذ تلك الخسارة خرج ليون من كأس فرنسا وتخلف بفارق سبع نقاط عن ليل المتصدر في الدوري المحلي.ويعاني ليون من عقد في خط الهجوم في ظل صيام هدافه الأرجنتيني ليسادرو لوبيز الذي لم يزر الشباك منذ ديسمبر الماضي.
ويقول مهاجم الفريق الآخر بافيتيمبي غوميس «فريق مثل ليون لا يمكن الا يحقق الفوز على مدى شهر، الأمر غير مقبول على الإطلاق».وفي المباريات الأخرى، يلتقي رين مع نيس، وفالنسيان مع بريست، وليل مع تولوز.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة