الأربعاء، 16 فبراير 2011

روما يسقط أمام شاختار في ذهاب ثمن النهائي


لاعبو شاختار دونستيك يحتفلون بالتسجيل في مرمى روما

وعلى الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية، تعقدت مهمة روما كثيراً بعدما سقط على أرضه أمام شاختار دانييتسك الذي يتجاوز حاجز دور المجموعات للمرة الأولى في تاريخه بنتيجة 2-3.

وسيكون من الصعب على روما أن يعوض عندما يخوض لقاء الإياب في الثامن من الشهر المقبل، وقد بدا فريق العاصمة بعيداً كل البعد عن المستوى الذي قدمه عندما تواجه مع الفريق الأوكراني في دور المجموعات خلال موسم 2006-2007 عندما حقق روما فوزاً كبيراً على أرضه برباعية نظيفة، قبل أن يخسر إياباً 0-1.

ولم يظهر على الفريق الأوكراني تأثره بغيابه عن المباريات الرسمية منذ أواخر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي بسبب العطلة الشتوية في أوكرانيا، علماً بأنه تحضر لهذه المواجهة بمشاركته في دورة ودية في إسبانيا (كأس ديل سول) حيث فاز في أربع مباريات ووصل إلى النهائي قبل أن يخسر أمام مواطنه كارباتي 0-1.

ونجح مدرب شاختار الروماني ميرسيا لوشيسكو الذي يعرف الكرة الإيطالية جيداً كونه أشرف على بيزا (1990-1991) وبريشيا (1991-1996) وريجيانا (1996-1997) وإنتر ميلان (1998-1999)، في تحقيق فوزه الأوروبي الأول في الملعب الأولمبي الذي زاره سابقاً مرتين في هذه المسابقة، الأولى انتهت بالتعادل (1-1) خلال الدور الثاني لموسم 2001-2002 حين كان مدرباً لغلطة سراي التركي، وموسم 2006-2007 مع شاختار.

وكان روما البادىء بالتسجيل إثر ركلة ركنية نفذها دانييلي دي روسي نفذها قصيرة إلى البرازيلي رودريغو تادي الذي عكسها عرضية فوصلت إلى سيموني بيروتا الذي حولها برأسه إلى داخل الشباك بمساعدة المدافع الروماني رازفان دينكا رات (28).

لكن رد الضيف الاوكراني جاء بعد دقيقة واحد فقط بكرة أطلقها البرازيلي جادسون من خارج المنطقة عجز مواطنه الكسندر دوني عن صدها (29).

ولم يكد فريق المدرب كلاوديو رانييري يستفيق من صدمة هدف التعادل حتى اهتزت شباكه بهدفٍ ثان سجله البرازيلي الآخر دوغلاس كوستا بتسديدة بعيدة أيضاً بعدما وصلته الكرة من جادسون اثر هجمة مرتدة سريعة (36).

وتواصل المهرجان البرازيلي في الشوط الأول بعدما نجح لويس أدريانو في تعزيز تقدم الضيوف بهدف ثالث بتسديدة من منتصف المنطقة إلى الزاوية اليمنى الأرضية لمرمى مواطنه دوني بعد تمريرة من دوغلاس (41).

وفي الشوط الثاني، أعاد الفرنسي جيريمي مينيز روما إلى أجواء اللقاء بتقليص الفارق عبر كرة أطلقها من خارج المنطقة بعد تمريرة من بيروتا وعجز الحارس أندري بياتوف عن صدها بعدما سكنت الزاوية اليمنى العليا لمرماه (61).


1 – 0
1 – 1
1 – 2
1 – 3
2 – 3
Match Highlight

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة