الثلاثاء، 25 يناير 2011

اوزبكستان لصنع التاريخ امام الكنغارو الاسترالي و اليابان في اختبار حقيقي اما الكوري فس كاس اسيا

تفتتح منافسات الدور نصف النهائى بقمة كلاسيكية تجمع بين منتخبى اليابان وكوريا الجنوبية، على استاد "ثانى بن جاسم"، اليوم الثلاثاء، فى تمام الساعة 3.25 بتوقيت القاهرة، فى بطولة كأس أمم آسيا 2011، المقام فعاليتها حالياً فى الدوحة.

أكد منتخبا اليابان وكوريا الجنوبية أفضليتهم فى القارة الآسيوية فى الأعوام الماضية، وباتا ممثلين ثابتين لها فى نهائيات كأس العالم.

ويتفوق المنتخب اليابانى على نظيره الكورى الجنوبى فى كأس آسيا، حيث توج بطلاً له ثلاث مرات، مقابل مرتين للشمشون الكورى.

التقى كلا المنتخبين مرتين فقط فى نهائيات أمم آسيا، كانت الأولى، فى النسخة التاسعة، التى أقيمت فى الدوحة أيضا، وفاز فيها المنتخب الكورى بهدفين نظيفين، ضمن منافسات الدور الأول، والثانية فى النسخة العاشرة، فى اليابان، وانتهت بالتعادل الإيجابى (1-1).

جدير بالذكر أن منتخب اليابان خاض مبارياته الأربع الماضية ضد منتخبات عربية، حيث تأهل للدور نصف النهائى على حساب المنتخب القطرى، إثر تغلبه عليه بثلاثية مقابل هدف، فى دور الثمانية، بعدما كان قد تأهل كأول المجموعة الثانية، قابل خلالها ثلاث منتخبات عربية، حيث فاز على سوريا، بهدفين مقابل هدف، والسعودية، بخماسية نظيفة، وتعادل مع الأردن، بهدف لمثله.

بينما صعد منتخب كوريا الجنوبية، إلى الدور نصف النهائى على حساب نظيره الإيرانى، الذى تغلب عليه بهدف دون رد، فى دور الثمانية، بعدما كان قد أنهى الدور الأول كثانى المجموعة الثالثة، حيث فاز على البحرين، بهدفين مقابل هدف، وعلى الهند، برباعية مقابل هدف، وتعادل مع أستراليا، بهدف لمثله.

يواجه منتخب أوزبكستان نظيره الأسترالى، فى تمام الساعة 6.25 بتوقيت القاهرة، على إستاد "خليفة الدولى"، ضمن منافسات الدور نصف النهائى.

يمتلك كلا المنتخبين طموح واحد وهو التأهل لنهائى أمم آسيا، للمرة الأولى فى تاريخ مشاركتهم بالبطولة.

تأهل المنتخب الأوزبكى للدور نصف النهائى، على حساب منتخب الأردن، الذى تغلب عليه بهدفين مقابل هدف، فى الدور ربع النهائي، بعدما كان قد تصدر ترتيب المجموعة الأولى، بعد فوزه على المنتخب القطرى (المضيف)، بهدفين نظيفين، والكويت بهدفين مقابل هدف، 2-1، قبل أن يتعادل مع الصين (2-2).

فى المقابل، صعد المنتخب الأسترالى، للدور نصف النهائى، بعدما أطاح بنظيره العراقى، حامل اللقب، إثر تغلبه عليه، بهدف دون رد، سجله فى الوقت الإضافى فى المباراة التى جمعتهما، بالدور ربع النهائى، وكان المنتخب الأسترالى قد تصدر ترتيب المجموعة الثالثة، من فوزين على الهند، برباعية نظيفة، وعلى البحرين، بهدف دون رد، فيما تعادل مع كوريا الجنوبية، بهدف لمثله.

وكان المنتخب الأسترالى قد تعرض لضربة قوية بإصابة لاعب وسطه جايسون كولينا، التى أنهت مشاركته فى البطولة حتى فى حال تأهل منتخب بلاده للمباراة النهائية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة