السبت، 29 يناير 2011

الزمالك يعود إلى «المواجهات الأفريقية» أمام «ستارز» الكيني اليوم

بعد غياب عامين كاملين عن دوري ابطال افريقيا يعود فريق الزمالك للظهور من جديد في البطولة تحت قيادة المدير الفني حسام حسن، في اول تجربة افريقية تدريبية له، حيث يلاقي في الرابعة من عصر اليوم منافسه الكيني «الونيس ستارز» في ذهاب دور الـ14.
الزمالك يسعى الى المنافسة على اللقب من اول مباراة اعتبارا من لقاء اليوم امام الفريق الكيني حتى يحقق الهدف الاكبر وهو التأهل الى مونديال اندية العالم.
المدير الفني للفريق حسام حسن اكد انه يريد ان يهدي هذا الصعود الى جماهير الزمالك باللعب في المونديال في عام مئوية النادي، وبالنظر للفريق، فإن الزمالك ورغم ابعاده عن البطولة عامين متتاليين بسبب تراجعه عن المركزين الاول والثاني في الدوري المصري، فإن تاريخه يفوق بكثير جدا تاريخ منافسه الكيني، فالفريق المصري حائز على اللقب الافريقي للاندية 5 مرات، وآخر بطولة شارك فيها العام 2008 وصل الى دور الثمانية، ولكنه احتل المركز الرابع في مجموعته فيما الفريق الكيني صاحب الارض والجمهور يشارك في البطولة للمرة الثانية في تاريخه، حيث سبق وشارك العام 2004 في اول ظهور افريقي ولعب في دور الـ64 وخرج بعد الخسارة في المباراتين ذهابا وايابا اي انه لايملك اي تاريخ.
وسيبدأ حسام حسن المباراة مهاجما من البداية، بعدما شاهد اكثر من مباراة للفريق الكيني، وسيسعى الزمالك الى اتخاذ عنصر المبادرة لارباك خطط «ستارز» الكيني مبكرا وحسم المواجهة في كينيا قبل لقاء الاياب بالقاهرة بعد اسبوعين.
حسن يملك العديد من الاوراق الرابحة التي يعول عليها الكثير لحسم المواجهة في مقدمها محمود عبدالرزاق شيكابالا وحسين ياسر المحمدي والجزائري محمد امين عودية، الذي يهدف حسن الى انسجامه سريعا مع لاعبي الزمالك، حيث ينوي الاعتماد عليه في المباريات المقبلة مع احمد حسام، «ميدو» الذي انضم اخيرا للفريق ولكنه لم يقيد افريقيا حتى الان، ويتجه فكر حسن فيما بعد الى تكوين مثلث هجومي يضم شيكابالا وعودية وميدو.
وفي السوط هناك حسن مصطفى ومحمد ابراهيم أو ابراهيم صلاح حسب رؤية الجهاز الفني وهناك محمد عبدالشافي في الجبهة اليسرى واحمد غانم سلطان في الجبهة اليمنى ومحمود فتح الله وعمرو الصفتي مدافعين ومعهم الحارس الدولي عبدالواحد السيد.
ويملك حسن اوراقا اخرى بديلة مثل: عمر جابر وصبري رحيل وابوكونيه واحمد جعفر وهاني سعيد والوافد الجديد احمد سمير المنضم في فترة الانتقالات الشتوية الحالية.
اما صاحب الارص «الونيس ستارز» فيهدف الى تقديم مباراة جيدة امام بطل سابق للقارة الافريقية وتحقيق مفاجأة بالتأهل علي حسابه الى دور الـ32 من خلال الفوز في الذهاب وهو يلعب علي ارضه وبين جماهيره وينتظر ان يلعب ستارز بحذر من البداية لاجل تأمين دفاعاته ثم البدء في الهجوم على الزمالك بعد استطلاع جيد للمنافس بالملعب.
ويدير المباراة طاقم تحكيم من بوروندي يضم كلا من هيماد اريك ونيزيجمانا فليكس وابو بازيور فليكس ومعهم دافيس اومينو حكما رابعا، ويراقب اللقاء الاثيوبي اسماعيل كي مال.
الى ذلك، اكد لاعبو الزمالك انهم مصممون علي تحقيق نتيجة ايجابية في لقاء اليوم امام ستارز لاجل حسم هذه المواجهة والتركيز في مباريات الدوري، وايضا دور الـ32 للبطولة الافريقية خصوصا ان هناك حالة تفاؤل بين الجميع داخل الفريق الابيض.
حارس المرمى عبدالواحد السيد قال: الفريق جاهز بالفعل وسيتعامل باحترام مع المنافس على الرغم من فارق الامكانيات الذي يميل الي كفة الزمالك، تحنبا لاحدوث مفاجآت
واوضح المدافع محمود فتح الله ان هناك اتفاقا بين اللاعبين على ان تكون البداية قوية امام ستارز لان الهدف هو الاستمرار وتقديم اداء جيد للمنافسة بقوة على اللقب الافريقي الغائب عن الفريق منذ العام 2002 وسيكون الحصول على هذا اللقب في عام المئوية مفرحا جدا للجماهير.
فيما اكد الصاعد عمر جابر انه يلعب للمرة الاولى في المباريات الافريقية ولكنه يشعر بتفاؤل بأن البداية ستكون قوية ومبشرة لما هو افضل فيما بعد، سواء محليا او افريقيا.
في المقابل، فإن لاعبي ستارز ايضا لديهم الامل في ان يحققوا نتيجة جيدة على بطل مصر وعبر قائد الفريق ايفانز اموكا عن طموحات زملائه، مشيرا الى ان جميع لاعبي الفريق سيقاتلون من اجل الفوز.
ويقود اموكا الفريق اليوم بدلا من قائده المصاب ستيفن اشولا، واكد انه على ثقة من ان فريقه سيقدم اداء جيدا امام نافس قوي مثل الزمالك.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة