السبت، 30 يوليو، 2011

غياب مؤكد لاسبانيا او فرنسا في مونديال البرازيل


النجم السابق زيكو يسحب قرعة توزيع المنتخبات الآسيوية
أوقعت قرعة التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل المنتخب الأسباني حامل اللقب ضمن المجموعة التاسعة الصعبة التي ستشهد منافسة ساخنة بينه وبين المنتخب الفرنسي ليصبح أحدهما مهددا بالغياب عن النهائيات التي تقام بعد ثلاثة أعوام. 

واختتم المهاجم البرازيلي السابق رونالدو مراسم القرعة التي أجريت اليوم بمدينة ريو دي جانيرو بسحب قرعة التصفيات الأوروبية التي تشارك فيها جميع المنتخبات ال53 والتي وزعت على ثماني مجموعات بكل منها ستة منتخبات ومجموعة تاسعة تضم خمسة منتخبات فحسب. ونظرا للعلاقات السياسية المتوترة بين روسيا وجورجيا , طالب الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) نظيره الدولي (فيفا) بالفصل بين منتخبي البلدين في القرعة وهو ما جرى بالفعل. 

وتتأهل المنتخبات التسعة الفائزة بالمركز الأول في كل من المجموعات التسع إلى النهائيات مباشرة بينما تشارك أفضل ثمانية منتخبات تحتل المركز الثاني في هذه المجموعات في دور فاصل حيث تقسم المنتخبات الثمانية إلى أربعة ثنائيات يتنافس طرفا كل ثنائي ذهابا وإيابا ليتأهل الفائز في كل منها إلى النهائيات. 

وضمت المجموعة الأولى منتخبات كرواتيا وصربيا وبلجيكا واسكتلندا ومقدونيا وويلز وضمت المجموعة الثانية منتخبات إيطاليا والدنمارك وجمهورية التشيك وبلغاريا وأرمينيا ومالطا وضمت المجموعة الثالثة منتخبات ألمانيا والسويد وأيرلندا والنمسا وجزر فارو وكازاخستان.

وضمت المجموعة الرابعة منتخبات هولندا وتركيا والمجر ورومانيا واستونيا وأندورا وضمت المجموعة الخامسة منتخبات النرويج وسلوفينيا وسويسرا وألبانيا وقبرص وأيلسندا وضمت المجموعة السادسة منتخبات البرتغال وروسيا وإسرائيل وأيرلندا الشمالية وأذربيجان ولوكسمبورج. 

وضمت المجموعة السابعة منتخبات اليونان وسلوفاكيا والبوسنة وليتوانيا ولاتفيا وليختشنتاين والمجموعة الثامنة منتخبات إنجلترا ومونتنجرو (الجبل الأسود) وأوكرانيا وبولندا ومولدوفا وسان مارينو وضمت المجموعة السابعة منتخبات أسبانيا وفرنسا وبيلاروسيا وجورجيا وفنلندا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة