الأحد، 10 يوليو 2011

في الجولة الختامية.. الاهلي ينجوا من خسارة و فوز الزمالك بثلاثية

أنهى فريق مصر المقاصة مشواره في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم هذا الموسم بشكل مشرف بعدما تعادل مع الأهلي البطل 2/2 اليوم الأحد في المرحلة الثلاثين الأخيرة من المسابقة.

واختتم الأهلي مسابقة الدوري التي حسم لقبها قبل مرحلة من نهايتها برصيد 63 نقطة وبفارق خمس نقاط أمام غريمه التقليدي الزمالك. بينما احتل المقاصة المركز السادس برصيد 45 نقطة وبفارق نقطتين خلف اتحاد الشرطة الذي احتل المركز الرابع. وجاء الشوط الأول هادئا في مجمله من جانب لاعبي الفريقين ولم تظهر الهجمات الخطيرة إلا على استحياء حيث جاءت أولى الهجمات الخطيرة للمقاصة في الدقيقة الثانية عندما انطلق المغربي عمر النجدي بالكرة داخل منطقة الجزاء ومرر كرة زاحفة لم تجد من يسكنها الشباك. ولم تظهر أي خطورة أو هجمات على مرمى مصر المقاصة وانحصر اللعب في وسط الملعب أغلب فترات الشوط الأول لينتهي بالتعادل السلبي. وتغيرت الأمور كثيرا في الشوط الثاني حيث تمكن الأهلي من تسجيل هدف التقدم عن طريق أحمد حسن بعد ثلاث دقائق فقط من مشاركته من مقعد البدلاء , عندما احتسب حكم اللقاء ضربة حرة مباشرة نفذها الصقر في المرمى مسجلا الهدف الأول. ونجح أيمن كمال في الدقيقة 65 من اقتناص هدف التعادل للمقاصة بعدما راوغ محمود أبو السعود داخل منطقة الجزاء وأسكن الكرة في المرمى الخالي. وأجرى البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي ثاني تغييراته بنزول محمد أبو تريكة , الغائب منذ فترة , بدلا من أحمد العش. ورد فؤاد سلامة لاعب المقاصة على نزول أبو تريكه بتسديدة قوية في متناول أبو السعود , لكن حارس الأهلي فشل في الإمساك بالكرة لتمر من بين قدميه إلى داخل شباكه , ليتقدم المقاصة على الأهلي 1/2 . ونجح النجم محمد أبو تريكة في الدقيقة 88 من تسجيل هدف التعادل من ضربة جزاء.

واختتم الزمالك مشواره في الدوري بالفوز على الإنتاج الحربي 1/3 في وقت سابق اليوم باستاد "السلام". وأحرز الزمالك المركز الثاني برصيد 56 نقطة ليتأهل إلى بطولة دوري أبطال أفريقيا بينما اختتم الانتاج الحربي المسابقة برصيد 33 نقطة في المركز الثالث عشر. وخاض الزمالك اللقاء مهاجما منذ البداية في محاولة منه لتسجيل هدف مبكر يربك به حسابات المنافس وأهدر أحمد جعفر فرصة التقدم عندما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء وسددها بشكل غريب إلى خارج المرمى. وشهدت الدقيقة 23 أخطر فرص الإنتاج الحربي في المباراة وجاءت عن طريق أحمد زغلول الذي حول كرة عرضية وصلت إليه من ضربة ركنية , برأسه لكن دفاع الزمالك شتتها إلى ركنية أخرى. وفى الدقيقة 31 , سجل الزمالك هدف التقدم عن طريق حسين ياسر المحمدى ثم عزز تقدمه بالهدف الثاني بعد جملة تكتيكية بين أحمد جعفر وحسين ياسر المحمدى لتصل الكرة في النهاية إلى أحمد سمير الذى توغل داخل المنطقة وسدد الكرة بقدمه اليسرى في الشباك في الدقيقة 38 . وحاول الإنتاج في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول تقليص الفارق إلى أن نجح كوابينا يارو في تسجيل الهدف الأول من كرة عرضية لسعيد مراد حولها يارو إلى داخل الشباك لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك 1/2 . وفي الشوط الثاني اشتعل الحماس بشكل أكبر , ففي الوقت الذي حاول فيه الزمالك مضاعفة النتيجة بحث لاعبو الانتاج بشتى الطرق عن تسجيل التعادل. وفى الدقيقة 80 , واصل حسين ياسر تألقه مع الفريق ومرر كرة خادعة إلى أحمد جعفر انفرد بها بحارس المرمى وأودعها في الزاوية اليسرى مسجلا الهدف الثالث للزمالك. ولم تسفر الدقائق المتبقية عن جديد لتنتهي المباراة بفوز الزمالك 1/3 .

وفي مباريات أخرى جرت اليوم , تغلب حرس الحدود على الاسماعيلي 2/صفر والاتحاد السكندري على المقاولون العرب 2/3 وتعادل المصري مع اتحاد الشرطة سلبيا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة