الأربعاء، 2 مايو 2012

أخبار الزمالك هذا الصباح




  الزمالك يوقع عقود معسكر الكويت الأربعاء
أعلن مجلس إدارة الزمالك برئاسة ممدوح عباس عن توقيع عقود معسكر الفريق الأول لكرة القدم بالنادى فى الكويت الأربعاء المقبل.
ومن المقرر أن يصل رئيس شركة ظافر للتسويق الرياضى المسئولة عن تنظيم المعسكر إلى القاهرة الأربعاء لتوقيع العقود.
يذكر أن معسكر الزمالك فى الكويت سيتضمن مباراتين الأولى مع المقاصة يوم 19 مايو المقبل والثانية أمام منتخب نجوم الكويت فى ذكرى رحيل سعيد سمير حارس المنتخب الكويتى.
زكى: قررت التنازل عن نصف قيمة عقدى إحساسًا منى بالمسئولية
أعلن عمرو زكى مهاجم الزمالك أنه لا يسمح لأحد بالتشكيك فى ولائه وانتمائه للقلعة البيضاء، مشيراً إلى أن الأمور المادية ليست وحدها هى التى تربطه بالزمالك.
أضاف زكى أنه قرر التنازل عن نصف قيمة عقده مع الزمالك احساساً منه بالمسئولية تجاه البلد والأزمة المالية التى يعانى منها النادى , لكى يتأكد الجميع أن الأمور المادية ليست هى الرابط الوحيد بينه وبين الزمالك .
  مكافأة إجادة 800 دولار لكل لاعب بالزمالك بعد الفوز على المغرب الفاسى
أكد مصدر مسئول بمجلس إدارة نادى الزمالك قيام مجلس الإدارة بمنح مكافأة إجادة قدرها 800 دولار لكل لاعب بالفريق بعد الفوز على المغرب الفاسي بهدفين نظيفين في ذهاب دور الستة عشر لبطولة دورى أبطال إفريقيا.
أضاف المصدر أن اللاعبين سيحصلون على تلك المكافأة على دفعتين حيث تم صرف مبلغ 300 دولار لكل لاعب على أن يتم سداد بقية المبلغ التي تقدر بـ 500 دولار خلال الفترة المقبلة.
أوضح المصدر أن تلك المكافأة هى استثنائية بخلاف المنصوص عليه فى اللائحة المعمول بها داخل القلعة البيضاء والتى تم تحديدها مع بداية الموسم الحالى من قبل الجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة.
مصير حارس كسكادا مع الزمالك بين يديي أيمن طاهر
يشاهد أيمن طاهر مدرب حراس مرمي الزمالك مجموعة من الفيديوهات الخاصة بـ " سعد سمير " حارس مرمى فريق كسكادا , والمرشح بقوة للانضمام الي القلعة البيضاء من أجل حسم الصفقة بشكل نهائي .
وكان مسئولو الزمالك قد تحدثوا مع نظائرهم في كسكادا من أجل ضم الحارس , وأبدوا موافقة مبدئية علي انتقال سمير للقلعة البيضاء ولكن تأجل التفاوض بشكل رسمي لحين عودة بعثة الزمالك من المغرب .
الغندور : شحاته يفضل التعاقد مع المعتصم سالم عن إلياسو
كشف  الإعلامى " خالد الغندور " ان - حسن شحاته - المدير الفنى لنادي الزمالك  يرغب فى ضم المعتصم مدافع  الاسماعيلى , خاصة وان عقده ينتهي مع الدراويش  هذا الموسم ويحق له التوقيع لأي ناد أخر.
وأكد الغندور  ان شحاته يفضل ضم المعتصم على الياسو مدافع فريق المصرى البورسعيدي لأن الأخير سينضم للفريق لمدة عام واحداً فقط  على سبيل الإعارة وهو ما سيتطلب ايضا الاستغناء عن رزاق او موندومو من القائمة , في ظل رغبة المعلم فى ضم عبد الله سيسيه لاعب المصرى بدلا من الغانى كريم الحسن لاعب الزمالك .
الجناينى : مباراة ودية لتأبين نور .. وبروتوكول تعاون لضم نجوم المصرى
أكد عمرو الجنايني عضو مجلس إدارة نادي الزمالك أن ناديه قد أتم إتفاقه مع إدارة النادى المصرى لإقامة مباراة بين الناديين لتأبين نجم الفريقين الراحل مسعد نور خلال الفترة المقبلة .
وأضاف الجناينى أن هناك مفاوضات بالفعل من جانب النادي الأبيض مع كامل أبو علي رئيس النادي المصري للحصول على خدمات بعض لاعبي الفريق البورسعيدي وفي مقدمتهم الحارس أحمد الشناوى مشيراً إلى أنه سيتم عمل بروتوكول تعاون بين الناديين لتبادل اللاعبين وسيتم ذلك من خلال موافقة إدارة النادى المصرى .
  الزمالك يوافق على مد إعارة لاعبيه لبتروجيت وتليفونات بنى سويف
وافق مجلس إدارة نادى الزمالك على  مد إعارة ثنائى الفريق حسام عرفات وأحمد الميرغنى لصفوف ناديى بتروجيت وتليفونات بنى سويف لمدة ستة أشهر جديدة دون مقابل .
وكان من المفترض أن تنتهى إعارة الثنائى فى يونيو المقبل إلا أن توقف النشاط الكروى فى مصر جعل كلا الناديين لا يستفيد من الثنائى وهو ما رحب به نادى الزمالك .
جاسر : أشكر كمال درويش .. وعباس اعتذرلى 3 مرات .. وهذا موقفى من رئاسة الزمالك
وجه المهندس رؤوف جاسر عضو مجلس إدارة نادى الزمالك الشكر لرئيس النادى السابق الدكتور كمال درويش لنجاحه فى وضع نظام عام داخل فريق اليد بالنادى الذى يواصل تحقيق الإنتصارات والبطولات فى ظل روح عالية .
وأشار جاسر إلى أن الفريق نجح فى التغلب على الصعاب وتنحى أى خلافات إدارية جانباً وهو ما لمسه منذ فترة رئاسة الدكتور كمال درويش صاحب الباع الكبير بكرة اليد رغم اختلافه إدارياً معه فى بعض القرارات الإدارية .
وأكد جاسر أنه لديه ظروف كثيرة للإعتذار عن منصب نائب الرئيس مشدداً على أن عمله الخاص هو السبب الرئيسى لترك المنصب الذى يحتاج تفرغ كامل للمكتب التنفيذى وإصدار القرارات وأنه يرى أن اللواء صبرى سراج هو الأنسب لهذا المجلس رغم الشائعات التى أطلقت بوسائل الإعلام بأن المجلس حدثت به خلافات حول خلافته فى هذا المنصب وهو ما لم يحدث فالجميع داخل المجلس رشح سراج ويؤيده بهذا المنصب . 
وأوضح نائب رئيس النادى السابق حقيقة خلافاته مع مجلس إدارة النادى وبالتحديد مع الاستاذ ممدوح عباس رئيس النادى مشيراً إلى أن هناك خلافات فى وجهات النظر وتكون داخل غرفة المجلس .
وأضاف "اختلفت مع عباس فى بعض القرارات وتصاعدت الأزمة بعض الشئ وطالبنى عباس بالخروج من غرفة الإدارة إلا أننى رفضت فآثر رئيس النادى الخروج لتهدئة الأوضاع ثم عاد لغرفة المجلس وتقدم لى بالإعتذار ثلاث مرات وتبادلنا العناق وإنتهت الأزمة تماماً قبل إنهاء إجتماع مجلس الإدارة" .
وعن ترشحه لرئاسة الزمالك فى الفترة القادمة أكد جاسر أنه لم  يقرر بعد دخوله لصراع الإنتخابات المقبلة من عدمه مشيراً إلى أنه لو دخل سيكون على منصب الرئاسة أو سيبتعد بشكل نهائى ويدعم الأفضل لهذا المنصب فى الفترة القادمة .
وأضاف "كل ما يشاع انى أجرى إتفاقات مع عزمى مجاهد وإسماعيل سليم وأمير رفاعى للتجهيز للإنتخابات المقبلة كذب وافتراء .. انا لا أجهز للإنتخابات بهذه الصورة ولا أجيد التربيطات الإنتخابية المبكرة" .
وتحدث جاسر عن طموحات مجلس الإدارة الحالى فى الفترة القادمة خاصة مع شعوره ببعض القصور فى عمل المجلس فى الفترة الأخيرة مشيراً إلى أن القناة الفضائية للنادى وفرع النادى بالسادس من أكتوبر وكذلك تطوير المبنى الإجتماعى وجيمانيزيم وملاعب الأعضاء ستكون أبرز أهدافنا فى المرحلة القادمة .
وأضاف "تسويق بوتيكات النادى بنجاح سينهى أزمتنا المالية .. بل سيجعل الزمالك واحداً من أغنى الأندية فى الشرق الأوسط وهو الملف الذى يتحمله المجلس منذ عودته وسيستمر به حتى تنتهى أزمات النادى المادية نهائياً" .
جعفر : لم أقصد الإساءة لبرادلى..وأتعلم من زكى وميدو
أكد احمد جعفر مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على انه لم يقصد الاساءة للأمريكي بوب برادلى المدير الفني للمنتخب الوطني ، نافياً أن يكون قد رفض مصافحته مثلما نشرت بعض الصحف.
وأشار جعفر انه لا يعلم سبب محدد لعدم انضمامه لصفوف المنتخب حتى الآن، مؤكداً أن القرار النهائي في يد الجهاز الفني للمنتخب وانه لا بد من احترامه مهما كان.
وتحدث هداف الزمالك عن زملائه في الفريق احمد حسام "ميدو" وعمرو زكى ، مشيراً أن الأول يملك خبرة أوروبية اكبر ، وانه لا يزال يتعلم منهما الكثير في حياته الكروية.
وتطرق للحديث عن المدير الفني السويسري ميشيل دو كاستال ، مؤكداً انه كان له الفضل في اكتشافه وانضمامه لصفوف القلعة البيضاء ، وانه شعر بالحزن الشديد لرحيله المفاجأ عن النادي.
وابدي جعفر سعادته بالفترة الحالية التي يمر بها الزمالك في مختلف أنشطته ، متمنياً عبور بوابة المغرب الفاسى والصعود لدور المجموعات في البطولة الإفريقية ،ومطالباً الجهات الأمنية الموافقة على الحضور الجماهيري فئ لقاء العودة 13 مايو المقبل.

وصول بعثة اليد .. واستقبال جماهيرى حافل
وصلت بعثة الفريق الأول لكرة اليد بنادى الزمالك مساء امس قادمة من تونس بعد حصد المركز الثانى بالبطولة الإفريقية للأندية أبطال الكأس وتتويجها ببطولة السوبر الإفريقى التى أقيمت قبل إنطلاق البطولة الإفريقية وأهلت الفريق للمشاركة بمونديال الأندية بقطر .

ووصلت البعثة برئاسة المستشار أحمد جلال إبراهيم عضو المجلس والذى أعرب عن سعادته باستقبال جماهير الزمالك الرائع للبعثة .

محاولات لإقناع الروبى بالتراجع عن الإعتزال
اكد عمرو صلاح رئيس جهاز كرة اليد بالنادى انهم يسعون إلى إقناع حمادة الروبى حارس مرمى الفريق بتاجيل التفكير فى الإعتزال حتى يستطيع المشاركة مع الفريق فى بطولة كاس العالم للاندية التى ستقام شهر أغسطس المقبل فى قطر والمشاركة ايضا فى بطولة افريقيا للاندية ابطال الدورى التى ستقام فى شهر اكتوبر المقبل حتى يستطيع الفريق الغستفادة من خبراته.

واضاف عمرو انه يجرى الأن الإتفاق مع عدد من اللاعبين الكبار ليشاركوا مع الزمالك فى بطولة كأس العالم حتى يستطيع الفريق الظهور بالشكل اللائق

  حسن يسرى : علينا التركيز على مونديال الأندية
أكد حسن يسرى نجم الفريق الأول لكرة اليد بالنادى أن الفريق أغلق ملف البطولة الإفريقية الأخيرة وخسارة اللقب القارى مشيراً إلى أن الفريق لديه منافسات قوية فى الفترة القادمة يجب أن يكون التركيز عليها للحفاظ على إنتصارات وبطولات الفريق .

وأكد يسرى أن الفريق حقق لقب السوبر وسيشارك فى أغسطس المقبل ببطولة العالم للأندية بقطر ويسعى الفريق لتحقيق نتائج مميزة بها تليق باسم القلعة البيضاء التى تمثل إفريقيا بالبطولة للعام الثالث على التوالى .

وأضاف "نسعى لتحقيق لقب إفريقيا القادم بالمغرب فى شهر أكتوبر والفوز ببطولة السوبر المقبلة أمام النجم الساحلى للرد على خسارة البطولة الأخيرة وضمان التأهل لمونديال العالم للمرة الرابعة لإسعاد جماهير الزمالك التى تساند الفريق فى كل الأوقات" .

الأحمر : حزين لضياع اللقب .. سعداء بالاستقبال الحافل
أعرب أحمد الأحمر نجم الفريق الأول لكرة اليد بالنادى عن حزنه بضياع لقب البطولة الإفريقية فى تونس مشيراً إلى أن الزمالك يدخل كل بطولاته سعياً لحصد اللقب .

وأضاف اللاعب أنه سعيد بالاستقبال الحافل من جماهير الزمالك التى أكدت على وعيها التام وعشقها للنادى ولاعبيه مشيراً إلى أن الفريق سيركز على تحقيق نتائج مشرفة بمونديال الأندية القادم فى قطر أغسطس المقبل .

ومن جانبهما فقد وجه ثنائى الفريق علاء حسن ورامى يوسف الشكر لجماهير الزمالك على استقبالهم الرائع للفريق وهو ما رفع من معنوياتهم وشعورهم بأن النتائج التى يحققها الفريق تنعكس بشكل إيجابى على جمهور القلعة البيضاء وأن الجميع ماهير النادى مونديال العالم .

وائل فهيم : الإتحاد الإفريقى ظلمنى
أكد وائل فهيم نجم الفريق الأول لكرة اليد بالنادى أن عقوبة إيقافه من قبل الإتحاد الإفريقى لكرة اليد فيه ظلم كبير عليه خاصة وأنه لم يكن طرفاً فى الأزمة التى حدثت بعد مباراة الزمالك والجزيرة الليبى بربع نهائى البطولة .

وأضاف اللاعب أنه لم يفعل أى شئ بأحداث الشغب غير أنه عاتب المدير الفنى التونسى للفريق الليبى بسبب شغب لاعبيه إلا أنه فوجئ بالأخير يتهمه بأحداث شغب وإبلاغ مراقب المباراة بأشياء لم تحدث وهو ما تسبب فى إيقافه إفريقياً .

هنداوى : خسرنا اللقب الإفريقى بسبب الإجهاد
أكد كريم هنداوى حارس مرمى الفريق الأول لكرة اليد بالنادى أن الفريق خسر اللقب الإفريقى للأندية بتونس بسبب الإجهاد البدنى خاصة وأن الفريق لعب ثمانى مباريات خلال 11 يوم فقط مما أثر على الفريق فى نهائى البطولة .

وأضاف حارس الفريق أن الفريق لم يصل للمعدل البدنى المرتفع فى ظل توقف النشاط الرياضى فى مصر فى الفترة الأخيرة مشيراً إلى أن الفريق خاض المباراة النهائية بإجهاد معظم اللاعبين وإصابة نجمى الفريق حسن يسرى وأحمد الأحمر الذان خاضا اللقاء متحاملين على أنفسهم .

وإختتم هنداوى تصريحاته بالتأكيد على أن الفريق عاد من تونس بإنجاز الفوز ببطولة السوبر وضمان التأهل لمونديال العالم للأندية بقطر وهو الهدف الأهم للفريق الذى يسعى لتحقيق نتائج مميزة ببطولة العالم الصيف المقبل .

إبراهيم صلاح : خسارة الفاسى لا تقلل من شأن الفريق
أعرب إبراهيم صلاح لاعب خط وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادى عن سعادته بالمستوى الذى ظهر به فى المباراة الأخيرة أمام المغرب الفاسى والتى إنتهت بفوز الزمالك بهدفين دون رد فى ذهاب دور الستة عشر بالبطولة الإفريقية للأندية أبطال الدورى .

وأكد صلاح أنه سعيد بمستوى زملائه اللاعبين والمجهود المبذول فى المباراة والنتيجة التى حققها الفريق مشيراً إلى أن الفوز على المغرب الفاسى بعقر داره لا يعنى ضعف مستوى الفريق المنافس .

وأضاف "نتمنى تحقيق نفس النتيجة فى مباراة العودة ونظهر بصورة طيبة حتى لا نفاجئ بنتيجة غير سارة لجمهور الزمالك فهدفنا هو الاستمرار بالبطولة ومواصلة مشوار الفريق للأدوار النهائية .
سعيد قطة حزين من غيابه في المغرب.. ويتمنى الحصول على الفرصة في لقاء العودة
عبر سعيد محمد "قطة" صانع ألعاب الزمالك عن سعادته بفوز الفريق في المغرب على فريق المغرب الفاسي بهدفين دون رد في ذهاب دور الستة عشر ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وقال قطة ان مشاركة أي لاعب في المباراة يبذل قصارى جهده لتحقيق الفوز للقلعة البيضاء، والجميع يكون هدفه هذا الأمر.

غير انه لم يخفي حزنه من الغياب عن المباراة وعدم مشاركته في هذا اللقاء سواء أساسي أو بديل، متمنياً الحصول على فرصة في مباراة العودة بالقاهرة.

مشيراً إلى انه يبذل قصارى جهده في المباريات ليثبت نفسه ويقنع الجهاز الفني بمستواه وينال فرصة المشاركة
.
الأمن يؤكد إقامة لقاء الزمالك والمغرب الفاسي في الحربية.. ومسئولي الأبيض يعترضون
أكدت القيادات الأمنية إقامة مباراة الزمالك والمغرب الفاسي في لقاء العودة بالقاهرة يوم 13 مايو المقبل في ستاد الكلية الحربية بدون جماهير.

وعلم زمالك فانز ان مسئولي الزمالك يرفضون اللعب على الحربية لسوء أرضية الملعب وعدم إجادة لاعبي الفريق الأبيض اللعب عليها وهو ما ظهر في مباراة يانج أفريكانز وأفريكا سبورت الماضيتين.

غير ان الإصرار الأمني سيؤدي في النهاية على لعب اللقاء في أحد الاستادات العسكرية، وفي مقدمتها الحربية، أو برج العرب إذا أصر الزمالك على اعتراضه.. وسيكون اللقاء بدون جماهير في كل الأحوال رغم رفض الزمالك ذلك ومطالبته بحضور الجماهير حتى ولو بعدد محدد وأقل من سعة الاستاد
  نبيه سعيد بالروح التي تسود بين لاعبي الزمالك.. ويشكو الظروف الصعبة
أرجع أسامه نبيه المدرب المساعد لفريق كرة القدم بنادي الزمالك الفوز على المغرب الفاسي على أرضه ووسط جماهيره، إلى الروح العالية التي تسود الفريق وحالة الترابط والحب بين جميع اللاعبين واللعب بشكل جماعي في المباراة.

وكان الزمالك قد فاز على المغرب الفاسي بهدفين دون رد في ذهاب دور الـ 16 ببطولة دوري أبطال أفريقيا، في ستاد المركب الرياضي بفاس، وسيكون لقاء العودة في القاهرة يوم 13 مايو المقبل.

وقال نبيه ان الزمالك يواجه صعوبات في مشواره الأفريقي، أبرزها تجميد النشاط الكروي المحلي وعدم وجود مباريات تؤهل الفريق للمشاركة بشكل جيد في البطولة الأفريقية.

متمنياً ان يستمر الزمالك في البطولة بنفس الروح والأداء.. والفوز في لقاء العودة للتأهل رسمياً لدوري المجموعات الأفريقية.
الفيفا يتغزل في فوز الزمالك على المغرب الفاسي.. والأهلي تائه في مالي
قال الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ان نادي الزمالك عاد للقاهرة بفوز ثمين من خارج ملعبه ضد المغرب الفاسي 2-0

ونشر الفيفا تقرير عن المباراة، وقال: قدم بطل أفريقيا خمس مرات عرضا جيداً على الرغم من غياب أكثر من لاعب أساسي عن صفوفه.

قاد محمود فتح الله وصلاح سليمان خط الدفاع باقتدار وحالا دون تسجيل بطل كأس الاتحاد وحامل الكأس السوبر المغربية في تسجيل أي هدف.. وسجل الزمالك هدفيه في وقت متأخر عن طريق قائده المخضرم أحمد حسن (78) والهداف الواعد أحمد جعفر من كرة رأسية في آواخر المباراة.

ومن جانبه قال حسن شحاته في تصريح للفيفا: "أي فريق يملك الطموح في إحراز دوري أبطال أفريقيا، يتعين عليه الفوز خارج ملعبه".

وعن خسارة الأهلي أمام المعلب المالي.. قال الفيفا: لم تسر الأمور كما يشتهي الأهلي في باماكو.. فقد اضطر قطب الدفاع وائل جمعة إلى الخروج مصابا بعد 10 دقائق علما بانه كان يخوض أول مباراة له بعد عودة من الإصابة، كما ان الفريق المصري بدا تائها في غياب قائده حسام غالي.

وسنحت الفرصة الأبرز للأهلي أمام عماد متعب قبل نهاية المباراة بربع ساعة لكنه فشل في التسديد وهو في مواجهة الحارس. وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة فشل دفاع الأهلي في التعامل مع احدى الكرات فتطاول لها لامين دياوارا برأسه وأودعها الشباك من مسافة قريبة.

دأب الملعب المالي على المشاركة في التصفيات لكنه لم يحقق نتائج لافتة في المسابقة منذ ان بلغ نهائي النسخة الأولى من البطولة القارية عام 1964، لكنه سيحاول استغلال أفضلية تقدمه ذهابا وبلوغ دور المجموعات للمرة الأولى على حساب الأهلي حامل اللقب ست مرات عندما يلتقي الفريقان في القاهرة.
  ممدوح عباس لإبراهيم يوسف: أنا مش ديكتاتور ولا يشرفني التواجد في مجلس إدارة لا يناقش
رفض ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك اتهام إبراهيم يوسف عضو مجلس إدارة النادي له بأنه يمنح الفرصة للمناقشة في اجتماعات المجلس ولكنه ديكتاتور في اتخاذ القرار.

وقال عباس انه لا يشرفه التواجد في مجلس إدارة لا يكون فيه عرض لجميع وجهات النظر ويتم اتخاذ القرار من قبل جميع أعضاء المجلس وليس بمفرده فقط كما قال يوسف.

وأضاف رئيس الزمالك بأنه سعيد بمستوى فرق الزمالك المشاركة في البطولات الأفريقية، سواء كرة القدم أو الطائرة أو اليد.

كما أثنى على أحمد جعفر مهاجم الزمالك.. وطالبه بعدم خلع قميصه مرة أخرى في المباريات المقبلة.

مطالباً حازم إمام مقدم برنامج "الملاعب اليوم" بإنقاذه من كريم حسن شحاته مقدم برنامج "كورة كل يوم" والذي أصبح يظهر على شاشة قناته بشكل حصري دائماً.. بسبب إصرار معدة البرنامج على ظهوره

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة